في مقابلة حديثة مع منصة True Achievements، عبّر جون روميرو، المبتكر المشارك لسلسلة Doom، عن رأيه بشأن خدمة Xbox Game Pass، مؤكدًا أنه لا يرى أنها تشكل تهديدًا لصناعة الألعاب كما يدعي البعض. وبدلاً من ذلك، وصفها بأنها “نتفليكس الألعاب”، مشيرًا إلى أنها تمنح اللاعبين فرصة تجربة العناوين بسهولة قبل شرائها، مما يساعد على تقليل الحواجز التي قد تمنع البعض من استكشاف ألعاب جديدة.
روميرو شدد على أن Xbox Game Pass لا يؤثر سلبًا على الشركات المطورة، بل يساعدها من خلال توسيع قاعدة اللاعبين وجعلهم أكثر انفتاحًا على تجربة الألعاب بسرعة أكبر، حتى لو لم يكونوا يملكونها. وأشار إلى أن بعض الألعاب قد تكون غير معروفة أو صعبة الوصول بالنسبة للاعبين، ولكن وجودها في الخدمة يجعلهم أكثر ميلًا لتجربتها، وهو ما يعزز فرص نجاحها وانتشارها.
رغم تأكيد روميرو على الفوائد العامة لـ Game Pass، لم يكن واضحًا بشأن موقفه من العناوين التي تصدر على الخدمة منذ اليوم الأول. لا يزال الجدل مستمرًا حول ما إذا كانت هذه السياسة تؤثر على مبيعات الألعاب أم أنها تساعد في زيادة التفاعل مع الألعاب الجديدة. في النهاية، تبقى الخدمة واحدة من أكثر النماذج التجارية إثارة للجدل في صناعة الألعاب، حيث تختلف الآراء حول تأثيرها على المطورين والناشرين.
Views: 1