تُعد Okami واحدة من أشهر ألعاب المغامرات، حيث صدرت لأول مرة عام 2006 على جهاز PlayStation 2، ثم وصلت بعد عامين إلى جهاز Wii في نسخة حملت تعديلات على أسلوب اللعب لتتناسب مع قدرات الجهاز. تولى تطوير هذه النسخة فريق Ready at Dawn، الذي اضطر لاستخدام الهندسة العكسية لإعادة تصميم اللعبة بحيث تتوافق مع نظام التحكم الحركي الخاص بـWii. ومع ذلك، يبدو أن هذه النسخة لم تنل رضا Hideki Kamiya، مخرج اللعبة الأصلي.
عبر منشور له على منصة X، أجاب Kamiya على سؤال لأحد اللاعبين، الذي كان يخوض اللعبة على الحاسب الشخصي وسأل إن كان من الأفضل أن يجربها على Wii بدلاً من ذلك. رد المخرج بشكل واضح بأن نسخة Wii ليست النسخة الأصلية، مشددًا على أن تجربته الحقيقية تكمن في نسخة PlayStation 2 التي عمل عليها بنفسه.
بدلاً من نسخة Wii، نصح Kamiya اللاعبين بتجربة الإصدار المحسن (ريماستر) من Okami، والذي يتوفر على الحاسب الشخصي وأغلب الأجهزة المنزلية، حيث يقدم تحسينات بصرية وتجربة أكثر سلاسة. في الوقت الحالي، يعمل Kamiya على مشروع جديد يُعتقد أنه تكملة للعبة Okami، لكن تفاصيله ما زالت غامضة، مما يزيد من حماس اللاعبين لمعرفة المزيد عن مستقبل هذه السلسلة المحبوبة.
Views: 3