في تصريحات جديدة أدلى بها شوهي يوشيدا، الرئيس السابق لـ PlayStation، خلال مقابلة إعلامية، كشف عن الأسباب وراء إلغاء لعبة The Last of Us Factions، وهي النسخة متعددة اللاعبين المخطط لها. وأوضح يوشيدا أن استوديو Bungie، الذي استحوذت عليه Sony، قدم نصائح لـ Naughty Dog حول التحديات الهائلة التي تواجه تطوير ودعم الألعاب الخدمية، مما دفع الأخير إلى إعادة تقييم خططه.
وفقًا ليوشيدا، أدرك فريق Naughty Dog أن الالتزام بلعبة خدماتية يتطلب جهودًا مستمرة وتحديثات طويلة الأمد، وهو ما قد يصرفهم عن شغفهم الأساسي في صياغة تجارب قصصية فردية. بعد هذا الاكتشاف، قرر الاستوديو التخلي عن المشروع تمامًا للتركيز على تطوير عنوان قصصي جديد، حيث نقل يوشيدا عنهم قولهم: “هذا ليس مناسبًا لنا، ولا يعكس طموحاتنا.”
يأتي هذا القرار في وقت يواصل فيه Naughty Dog بناء إرثه كأحد أبرز استوديوهات الألعاب القصصية، مما يثير تساؤلات بين اللاعبين حول ما إذا كان التخلي عن The Last of Us Online خطوة موفقة أم فرصة ضائعة. بينما يترقب المعجبون الكشف عن المشروع التالي للاستوديو، يبدو أن الأولوية ستظل للقصص العميقة التي اشتهر بها الفريق على مدى سنوات.
Views: 3