تعد المنصة المحمول من Valve المذهلة اكثر نجاحًا و تفوقا على منصات اخرى مثل Nintendo Switch و Analogue Pocket وPanic Playdate .
كان ذلك واضحًا بعد بيع أول عملية إنتاج في غضون ساعات وكان نظام الحجز قد طلب أشخاصًا يطلبون Steam Decks الخاصة بهم قبل عام تقريبًا ،
لكن Valve بذلت جهدًا بطوليًا لتلبية الطلب غير المسبوق للحصول على كل شخص Deck قبل نهاية العام .
هذا الطلب مدفوع إلى حد كبير من قبل اللاعبين الأمريكيين والأوروبيين ،
لكننا اكتشفنا أن سوقًا كبيرًا ومتزايدًا لـ Steam Decks في اليابان.
في مقابلة مع Automation Media في Tokyo Game Show (بترجمة مقدمة من مستخدم Reddit cloudheep0) ،
أكد مندوب تسويق Valve Erik Peterson أن مشهد ألعاب الكمبيوتر الشخصي في اليابان ينمو بشكل أسرع من أي مكان آخر.
قال Erik Peterson: “ليس هناك شك في أن أجهزة ألعاب الفيديو المنزلية هي المسيطرة في اليابان ،
ولكن حجم سوق ألعاب الكمبيوتر الشخصي ربما يكون أكبر مما قد تعتقد”. “من حيث حجم السوق ، فهي من بين العشرة الأوائل في العالم ، ومن حيث سرعة النمو ، قد تكون الأسرع في العالم. مشهد ألعاب الكمبيوتر الشخصي الياباني ينمو بسرعة.”
أما عن سبب رغبة Valve في إحضار Steam Deck إلى اليابان ،
وهو سوق ألعاب كان حتى وقت قريب تهيمن عليه وحدات التحكم الثابتة والمحمولة على حد سواء ،
و قال Erik Peterson إن السبب في ذلك هو أن اليابان هي “مسقط رأس” الألعاب المحمولة.
“الألعاب المحمولة هي مفهوم نشأ في اليابان وانتشر في جميع أنحاء العالم. من الطبيعي بالنسبة لنا أن نرغب في تقديم Steam Deck ، رائد” أجهزة ألعاب الكمبيوتر المحمولة “، إلى الجميع في اليابان ،
وهو أصل الأجهزة المحمولة الألعاب. “
أشار Erik Peterson أيضًا إلى أهمية الألعاب اليابانية وكيف أن إصدارات Steam الأخيرة لم تكن رائعة فقط لسوق الألعاب اليابانية ولكن أيضًا لمنصة Valve الرقمية.
يوجد الكثير من مبيعات Elden Ring هذه على Steam ، بعد كل شيء.
في مكان آخر في Tokyo Game Show ، أخبر بيترسون IGN كيف أن رد الفعل على Steam Deck كان “إيجابيًا بشكل لا يصدق” مع الكثير من “ردود الفعل الجيدة”.
لم يكن قادرًا على قول الكثير عن Steam Deck Dock ، والذي تم رصده أيضًا في معرض طوكيو للألعاب ، لكن Valve يعد بأنه لا يزال في طريقه.
Views: 0