بعد الشكاوي المتتالية لحالات قرصنة الحسابات و حالات التنمر على صناع المحتوى المبتدئين وانخفاض في الأرباح بالمقارنة بنموذج العمل غير المستدام ،
يجعلنا نتساءل ما الخطوة التالية بالنسبة للموقع المملوك لشركة أمازون؟
تمر Twitch بوقت عصيب.
الذي يعد الموقع للبث المباشر الاول على اطلاق ،و المملوك لشركة Amazon منذ عام 2014 ، موجهة للجمهور الواسع لألعاب الفيديو و لاصناف اخرى ،
سيتساءل بعضهم عن سبب وجوب توضيح أن Twitch هو المكان الذي يشاهد فيه المشاهدون مشاهير صغيرة وهم يلعبون ألعاب الفيديو ويتفاعلون مع هؤلاء المؤثرين
ويختبرون علاقات اجتماعية قوية من النوع الذي تقيمه المجتمعات الأخرى مع مدراء البث الصوتي أو مستخدمي YouTube أو مؤلفي الرسائل الإخبارية.
سيتساءل الآخرون عن سبب رغبة أي شخص في مشاهدة شخص ما يلعب ألعاب الفيديو.
ليس هناك شك في أن Twitch Streamers هم من المشاهير الحقيقيين.
لقد مرت بضع سنوات الآن من Richard Blevins البالغ من العمر 31 عامًا – المعروف باسم Ninja –
الذي تصدر عناوين الصحف في عام 2018 بسبب لعبه Fortnite ضد Drake وكسب مبالغ بالملايين دولارات بسهولة في هذه العملية.
منذ ذلك الحين ، يكشف مسار Ninja عن مدى التحدي الذي واجهه على منصة Twitch .
في عام 2019 ، حصل على عقد حصري من Mixer ، المنافس ل Twitch من الشركة Microsoft ، مقابل مبلغ لم يكشف عنه.
قال Ninja لم يكن الأمر يتعلق بالمال فقط: بل نمو مجتمع المتنمر الذي نشأ في Twitch . ولكن بحلول عام 2020 ، تم إغلاق Mixer ، مما تم بتحرير Ninja من عقده. الآن ، يقسم وقته عبر منصات متعددة ، ولا يزال يبث على منصة Twitch ولكنه يبث أيضًا على YouTube و TikTok و Instagram و Facebook.
Ninja ليست وحده الذي تتطلع إلى ما هو أبعد من الشركة الرائدة في سوق المنصات البث المباشر. و Twitch لا يساعد الأشياء.
تدرك الشركة أهمية نجومها ، وفي خطوة شائعة بهدوء في جميع أنحاء عالم وسائل التواصل الاجتماعي ، بدأت في تقديم أكبر صفقات البث للمشاهير ، وتقسيم أرباح اشتراك Twitch – وهو رسم شهري يدفعه المشاهد لدعمه. مضيف فردي – 70/30 لصالح المشغل للأكبر والأفضل. بالنسبة إلى أجهزة البث الأصغر حجمًا ، تم تقسيم الصفقة بنسبة 50/50 ، ولكن مع وجود جمهور داعم وثقافة مجتمعية تشجع على الانفصال عن النقود ، بدلاً من الاعتماد فقط على الإعلانات ، حتى أن ذلك يمكن أن يوفر مبلغًا مفيدًا من المال.
لكن في سبتمبر ، أنهت Twitch تقسيم الإيرادات بنسبة 70/30 ، وخفضت مدفوعاتها لأكبر نجومها.
قال Twitch في إحدى المدونات: “لا نعتقد أنه من الصواب لمن لديهم عقود قياسية أن يكون لديهم حصص إيرادات متنوعة بناءً على حجم جهاز البث”. “في عالم مثالي ، ستكون جميع أجهزة البث على نفس مجموعة المصطلحات بغض النظر عن الحجم.” لا توجد صفقات على ان تبدو عادلة بما فيه الكفاية – ولكن لماذا لا يتم توحيد المعايير في 70/30 ، والارتقاء بالمبدعين الصغار؟
أوضح Dan Clancy ، رئيس Twitch ، “علينا أن نتحدث عن تكلفة خدمتنا”. “يعد تقديم فيديو مباشر عالي الدقة ووقت استجابة منخفض ومتاح دائمًا لكل ركن من أركان العالم تقريبًا أمرًا مكلفًا.
باستخدام الأسعار المنشورة من خدمة الفيديو التفاعلية (IVS) من Amazon Web Services – والتي هي في الأساس فيديو Twitch –
فإن تكاليف الفيديو المباشر لمشاهد بث يبلغ 100 [مشاهد] يبث 200 ساعة شهريًا تزيد عن 1000 دولار شهريًا “.
من جهة اخرى الناشرين الذين تم تخفيض دخلهم أنه كان ضروريًا لأن شركة Amazon التابعة Twitch
لم تتمكن من دفع فواتير Amazon Web Services دون القيام بذلك ، فقد انخفض بشكل سيئ.
لكن الشركة أتيحت لها فرصة لإجراء تعديلات في أكتوبر في TwitchCon ، التجمع السنوي لها.
بدلا من ذلك ، ساءت الأمور. حيث قال الحاضرون في فعاليات TwitchCon، منذ البداية ،
أن المؤتمر باهث و غير احترافي ، كون فرصة للاحتفال بالشركة بدلاً من لحظة للشركة لتكريم القائمين بالبث المباشر الذين جعلوها على ما هي عليه.
حيث ان الإهانات و انطباع بأن Twitch لا يهتم بالأشخاص الذين يكرسون أنفسهم لإنشاء محتوى لمنصتهم. وهذه مشكلة متزايدة ، لأن كلمة “تكريس” هي كلمة دقيقة. للانضمام إلى برنامج Twitch “التابع” ، والوصول إلى ميزات تحقيق الدخل ، يجب عليك البث لمدة لا تقل عن ثماني ساعات في فترة 30 يومًا ،
موزعة على سبعة أيام على الأقل (ولثلاثة مشاهدين في المتوسط على مدار ذلك كله فترة).
إنه جدول عمل مرهق إلى حد ما ، وهو ، بحكم التعريف ، غير مدفوع الأجر ، ولا يزال إيقافه لا يضمن قبول Twitch لك بالفعل.
Views: 2