بعد 27 عامًا في Capcom ، يبدأ Hiroyuki Kobayashi فصلاً جديدًا مع الاستوديو الخاص به في NetEase.
بعد مبتكر سلسلة Yakuza Toshihiro Nagoshi ومبدع No More Heroes Goichi Suda ، المعروف باسم “Suda51” ، أعلن المخضرم في Capcom Hiroyuki Kobayashi عن انتقاله إلى NetEase Games في أغسطس من هذا العام.
اليوم ، كشفت NetEase عن استوديو Kobayashi الجديد باسم GPTRACK50 ، الموجود في أوساكا. في Capcom ، عمل كوباياشي كمنتج في سلسلة Resident Evil وكذلك Devil May Cry.
“كنت في Capcom لمدة 27 عامًا. خلال الفترة التي أمضيتها ، أصبحت الشركة أكبر كثيرًا وجاء الكثير من الموظفين الجدد ، “قال كوباياشي لـ IGN في مقابلة حصرية.
أوضح قائلاً: “لقد عملت على مجموعة كبيرة من العناوين في Capcom ، لكنني أردت تحديًا جديدًا”.
“بالطبع ، ليس الأمر كما لو أن Capcom لم تسمح لي بتجربة أشياء جديدة ، ولكن الآن بعد أن أصبحت الشركة أكبر بكثير ، تختلف الأمور عما كانت عليه عندما انضممت إلى الشركة كطالب جديد في عام 1995, كل شيء الآن تحتاج إلى الموافقة والأشياء تستغرق المزيد من الوقت للحصول على الضوء الأخضر, أنا منشئ المحتوى الذي يريد أن يكون قادرًا على تقديم تجربة جديدة بينما لا تزال تبدو جديدة ، وكنت أفكر في إنشاء الاستوديو الخاص بي لجعل ذلك ممكنًا “.
سمع كوباياشي أن الناشر والمطور الصيني الكبير NetEase Games يمنح استوديوهاته الكثير من الحرية الإبداعية.
بعد انضمامه إلى الشركة ، يشعر بالارتياح لأن لديه الحرية في أن يكون قادرًا على متابعة أفكاره دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت لشرح نفسه.
بينما قال إنه من السابق لأوانه الخوض في التفاصيل ، أكد كوباياشي أن أول لعبة GPTRACK50 ستكون شيئًا يتماشى مع ألعاب الحركة التي عمل عليها في الماضي.
“بعد صنع ألعاب الحركة في Capcom لسنوات عديدة ، سيكون الأمر غريبًا بعض الشيء إذا كنت أصمم الآن لعبة مغامرات أو لعبة مواعدة ، أليس كذلك؟” مازح “ومع ذلك ، لا أريد أن أفعل نفس الشيء بالضبط الذي كنت أفعله في Capcom أيضًا, إن المزج بين خبرتي والأشياء التي يسمح لي موقعي الجديد في NetEase بفعلها يجب أن يكون بمثابة لعبة حركة مثيرة للاهتمام بينما تشتهر NetEase بألعاب الأجهزة المحمولة والألعاب عبر الإنترنت ، يجب أن أقول إنني أرغب في مواصلة التطوير لسوق وحدة التحكم وأجهزة الكمبيوتر “.
وأكد كوباياشي أن اللعبة ستكون عنوان AAA جديد. وقال أيضًا إنه بينما في اليابان يُعرف في الغالب بأنه مبتكر سلسلة Sengoku Basara ، فإنه يريد أن تحظى أول لعبة GPTRACK50 بجاذبية عالمية ، لذلك لا تتوقع أي شيء تم تعيينه في فترة Sengoku (Warring States).
عندما ذكرنا نجاح Ghost of Tsushima في جميع أنحاء العالم وشعبية الألعاب التي تدور أحداثها في اليابان الإقطاعية منذ ذلك الحين ، أقر كوباياشي بأنه قد يكون هناك احتمال في المستقبل.
“باعتبارها لعبة عن اليابان صنعها مطورو غير يابانيين ، ذكرني Ghost of Tsushima نوعًا ما كيف صنعنا (في Capcom) كمطورين يابانيين لعبة رعب تدور أحداثها في الولايات المتحدة مع Resident Evil مرة أخرى في اليوم ،” “في ذلك الوقت ، ربما كان من المدهش للناس أن يتم صنعه بواسطة مطورين يابانيين.
“أعتقد أن هذا يظهر أنه بغض النظر عن البلد أو الثقافة التي تجعل لعبتك تدور حولها ، طالما أنك تدرس الموضوع بجدية وتضع قلبك فيه ، فهناك دائمًا فرصة في هذا الصدد ، ليس الأمر كما لو كان لدي ما يكفي من الألعاب مثل Sengoku Basara ، وفترة Sengoku هي بالتأكيد مكان جيد ، ولكن بالنسبة للعبتنا الأولى ، سنسعى إلى شيء يجذب الجمهور العالمي بسهولة .
ومع ذلك ، أثناء اتباع نهج أكثر عالمية ، ينوي كوباياشي استهداف جمهور معين ، بدلاً من الوصول إلى كل شخص يلعب ألعاب الفيديو.
قال: “لا أرى ضرورة للوصول إلى ذلك النوع من الأشخاص الذين يلعبون لعبة واحدة فقط كل عام”.
“بالطبع ، هناك الكثير من الألعاب التي تلاحق اللاعب غير الرسمي ، ولكن بالنسبة لمشروعنا الأول ، أريد إنشاء تجربة جديدة لجمهور أساسي أكثر يتم استثماره بجدية في ممارسة الألعاب. بدلاً إنشاء شيء يمكن لأي شخص الاستمتاع به ، أريد أن يكون لدي نوع واضح من اللاعبين يجذبهم. بالطبع ، ليس الأمر كما لو أنني أحاول القضاء على لاعبين محتملين ، وأي شخص يرغب في المحاولة سيجعلني سعيدًا ، ولكن النوع الأكثر جدية من اللاعبين هو بالتأكيد جمهورنا المستهدف الرئيسي “.
إلى جانب العمل في الألعاب ، ساهم كوباياشي أيضًا كمنتج في الأفلام والأنيمي وحتى العروض المسرحية القائمة على Capcom AAA. في حين أن الخطوة الأولى لـ GPTRACK50 ستكون تقديم لعبة حركة جديدة ومثيرة ، يأمل كوباياشي في تكييف IP الجديد للاستوديو مع أشكال الترفيه الأخرى في المستقبل كما فعل في Capcom في الماضي.
عن العمل مع Nagoshi و Suda
فيما يتعلق بإمكانية العمل جنبًا إلى جنب مع Nagoshi Studio أو Goichi Suda Grasshopper Manufacture الآن بعد أن أصبحوا جميعًا تحت مظلة NetEase ، قال كوباياشي إنه في السنوات القادمة سيركز الاستوديو الخاص به بشكل كبير على تطوير لعبته الأولى ، لكنه لا يستبعد ذلك. إمكانية في المستقبل.
يمكن مناقشة شيء من هذا القبيل في المستقبل. على أقل تقدير ، أعتقد أنه يمكننا أن نتعلم الكثير من بعضنا البعض “، قال. “أصبح Quantic Dream مؤخرًا جزءًا من NetEase. ألعابهم تشبه الأفلام تقريبًا ، ومختلفة تمامًا عن الطريقة التي جئت بها لصنع الألعاب. أنا مهتم بالتواصل مع استوديوهات NetEase الأخرى على أمل أن نتمكن من التعلم من بعضنا البعض “.
قد يكون لانفتاح كوباياشي للتعلم من مطورين مختلفين علاقة بالماضي. في عام 2005 ، عمل مع سودا في Killer7 ، وهو عنوان نشرته شركة Capcom.
“أعتقد أنها قد تكون المرة الأولى التي أقول فيها هذا ، ولكن إذا لم أعمل على Killer7 مع Suda ، فربما لم أقم بدمج عناصر غير مألوفة في الألعاب في ذلك الوقت في Sengoku Basara ، مثل animé و CG cutscenes. من خلال مشاهدة كيف يصنع سودا ألعابه ، تعلمت أن أكون أكثر حرية وإبداعًا. يتذكر كوباياشي ذلك نوعًا ما فتح لي كمبدع. “سودا هو حقًا مبدع كاريزمي ، وهذا هو السبب في أنني صرخت باستمرار” Suda51! Suda51! مثل تعويذة سحرية عند الترويج للعبة في الغرب. “
وأضاف ضاحكًا: “كاد المرء أن يقول إننا كنا نروج لسودا نفسه أكثر من اللعبة الفعلية”.
تم إطلاق Killer7 قبل عامين من وصول Suda إلى نجاح No More Heroes. قد تقول إن الترويج الحماسي لكوباياشي لعب دورًا صغيرًا في اكتساب سودا شعبية في الغرب.
من Resident Evil إلى Dragon’s Dogma
لعب كوباياشي نفسه دورًا رئيسيًا في بعض أكثر امتيازات Capcom المحبوبة ، بما في ذلك Resident Evil و Devil May Cry و Dragon’s Dogma.
قال كوباياشي: “عندما انضممت إلى Capcom في عام 1995 ، ظهر PlayStation و Sega Saturn قبل عام واحد فقط”. “كان العنوان الأول الذي عملت عليه كطالب هو Resident Evil الأصلي. لقد كان وقت التغيير. كانت وحدات التحكم ذات 32 بت جديدة في السوق وكانت Sony قد انضمت للتو إلى الصناعة. لقد كان وقتًا كان فيه الكثير من التجارب ممكنًا. تم صنع الكثير من الألعاب الغريبة ، والتي عملت على بعضها بنفسي. لقد كانت فترة ممتعة لبدء رحلتي كمطور “.
كان كوباياشي مغرمًا في الأصل بسلسلة سوبر ماريو بروس ، التي كان يلعبها منذ أن كان في المدرسة الابتدائية. ومع ذلك ، لم يرغب أبدًا في العمل على ألعاب ماريو بنفسه.
قال: “كنت مهتمًا أكثر بإنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد”. “بالطبع ، أصبح ماريو ثلاثي الأبعاد في وقت لاحق ، ولكن في ذلك الوقت كنت أدرس 3DCG في الكلية وكنت مفتونًا بألعاب مثل Virtua Fighter و Tekken و Ridge Racer و Daytona USA.”
عند انضمامه إلى Capcom ، أوضح كوباياشي أنه يريد العمل على ألعاب ثلاثية الأبعاد على الفور ، ولهذا السبب تم تعيينه في “فريق الرعب”.
“هذا ما تم استدعاء فريق Resident Evil قبل أن نحصل على لقب. لقد كنت محظوظًا حقًا لأنني تم تكليفي هناك.
بينما عمل شينجي ميكامي منشئ Resident Evil على ألقاب مثل Disney’s Aladdin و Goof Troop ، لم يسمع كوباياشي عن المطور الأسطوري الآن قبل انضمامه إلى الشركة.
يتذكر كوباياشي قائلاً: “في ذلك الوقت ، كان أشهر منشئي Capcom يوشيكي أوكاموتو ونوريتاكا فوناميزو”. “في سنوات دراستي الجامعية لم أكن في الحقيقة مدركًا لمطوري الألعاب ، لكن هذين الاسمين كانا قد سمعت بهما من قبل. المطورين الآخرين الذين عرفتهم واحترمتهم هم يو سوزوكي من Sega وشيجيرو مياموتو من Nintendo.
“كان لدى Capcom صورة مختلفة جدًا في ذلك الوقت. اليوم ، قد تكون Resident Evil امتيازًا رائدًا ، لكنها كانت لا تزال شركة Street Fighter و Mega Man. بالمقارنة مع هؤلاء ، بدا نوع Resident Evil وكأنه لعبة غربية وشعر وكأنه نوع نادر من ألعاب الحركة والمغامرة. منذ ذلك الحين ، عملت على العديد من العناوين للمسلسل على منصات مختلفة ، بدءًا من Dreamcast إلى PlayStation و GameCube و Xbox 360. كما شاركت في ألعاب مثل Devil May Cry و Dragon’s Dogma. من التحدي المتمثل في تطوير الألعاب لأجهزة جديدة إلى التحدي المتمثل في إنشاء عنوان IP جديد ، أمضيت 27 عامًا في Capcom مليئة بالذكريات “.
يمثل اليوم فصلًا جديدًا في مسيرة كوباياشي المهنية كمطور لألعاب الفيديو. في حين أن وصول أول لعبة GPTRACK50 إلى أيدي اللاعبين قد يستغرق بضع سنوات ، يأمل كوباياشي أن يتمكن من الإعلان عن المشروع قريبًا.
Views: 0