Nioh: لعبة الأكشن التي عانت من 12 عامًا من التطوير لتصبح واحدة من أبرز عناوين Team Ninja
شهدت لعبة الأكشن الشهيرة Nioh من تطوير Team Ninja ونشر Koei Tecmo رحلة تطوير طويلة امتدت على مدى 12 عامًا. منذ الإعلان عنها لأول مرة، مرت اللعبة بسلسلة من التعديلات وإعادة البناء التي جعلت مشروعها يبدو وكأنه يراوح مكانه لسنوات. ورغم هذه التحديات، انتهى المطاف بـNioh كواحدة من أبرز العناوين التي حظيت بإشادة النقاد واللاعبين.
في مقابلة جديدة، تحدث يويتشي إيريكاوا، مؤسس شركة Koei Tecmo، عن الدور المحوري الذي لعبه في تأخير إصدار اللعبة وإعادة تصميمها من الصفر ثلاث مرات. وأوضح إيريكاوا أنه لو كان موظفًا عاديًا في الشركة، لكان تم طرده بسبب هذه القرارات، لكنه كان محظوظًا لكونه في منصب رئاسي يسمح له باتخاذ قرارات جريئة للحفاظ على جودة المنتج. هذه الخطوات جاءت ضمن محاولات لتكييف اللعبة مع تغييرات السوق والانتقال بين منصات الألعاب.
رغم المعوقات الكبيرة التي واجهها فريق التطوير، كانت النتيجة النهائية Nioh تجربة ناجحة حققت مبيعات قوية وشعبية واسعة بين عشاق ألعاب الأكشن. اللعبة، التي صدرت أخيرًا على أجهزة PlayStation 4 وPC، اعتُبرت واحدة من أكثر الألعاب تحديًا وإتقانًا، ما يعكس أهمية الالتزام برؤية الجودة حتى لو تطلب الأمر وقتًا طويلًا. هذا النجاح يُبرز قدرة فريق Team Ninja على التغلب على المصاعب وتقديم منتج يليق بتطلعات اللاعبين.
Views: 2