في محاضرة تقنية ممتدة لمدة 37 دقيقة، كشف مارك سيرني، المصمم الرئيسي لمعمارية جهاز PS5 ونسخته المحسنة PS5 Pro، عن العديد من التفاصيل المثيرة حول التقنيات الجديدة والفروق بين الجهازين. تحدث سيرني بإسهاب عن كيفية تحسين الأداء في الألعاب من خلال استغلال التطورات التقنية التي يقدمها جهاز PS5 Pro، والذي يُنتظر أن يرفع سقف توقعات اللاعبين.
ركزت المحاضرة بشكل خاص على تقنية PSSR (Pixel Shader Supersampling Reconstruction)، وهي إحدى الميزات الأساسية التي يقدمها الجهاز المحسن. تعمل هذه التقنية على تحسين جودة الرسوميات ودقات العرض، ما يُتيح لألعاب الطرف الأول من بلايستيشن تقديم مستويات جديدة من الواقعية البصرية. كما وضّح سيرني كيف ستستفيد ألعاب الطرف الثالث أيضًا من هذه التقنية، مما يضمن تجربة متكاملة على الجهاز.
بالإضافة إلى الحديث عن تقنيات PSSR، أشار سيرني إلى العديد من المفاجآت التقنية القادمة، ما يعكس التزام شركة سوني بدفع حدود الإبداع في مجال الألعاب. المحاضرة لم تُركّز فقط على تحسين الرسوميات، بل تطرقت أيضًا إلى تحسينات في الأداء وسلاسة الألعاب، مما يعد بتجربة أكثر قوة وتفاعلية مع إصدار PS5 Pro.
Views: 4