في مقابلة حديثة، ناقش Hermen Hulst، رئيس قسم البلايستيشن، مستقبل ألعاب الخدمات الجماعية مثل Helldivers 2، بالإضافة إلى خطط بلايستيشن لدعم المنصات خارج نظامها الأساسي، مثل الحاسب الشخصي. وركز Hulst على أهمية بناء قاعدة جماهيرية قوية لتقديم تجارب جماعية متكاملة، مشيرًا إلى أن هذه القاعدة تشكل عاملًا حاسمًا في استدامة الألعاب الخدماتية.
وأكد Hulst أن الألعاب الفردية ذات الطابع القصصي تظل العامل الأبرز الذي يميز منصة بلايستيشن ويجذب اللاعبين إليها. ومع ذلك، أشار إلى أن اتخاذ قرار بإصدار هذه الألعاب على منصات أخرى يعتمد على تقييم كل مشروع على حدة. فعلى سبيل المثال، إصدار لعبة جماعية مثل LEGO Horizon Adventures يخضع لمعايير مختلفة تمامًا مقارنة بعناوين ضخمة مثل Ghost of Tsushima، حيث يُؤخذ في الحسبان الأداء التجاري المتوقع ومدى توافقه مع هوية اللعبة.
تأتي تصريحات Hulst وسط توجه متزايد من بلايستيشن نحو توسيع استراتيجياتها لتشمل دعم المنصات المتعددة. هذا التوجه يعكس مرونة بلايستيشن في التعامل مع التغيرات في السوق العالمية، خاصة مع المنافسة المتزايدة في صناعة الألعاب، ويُظهر التزامها بتقديم تجارب تناسب مختلف أنواع اللاعبين.
Views: 3