أفاد تقرير حديث بأن مطوري استوديو Bungie، المعروف بألعاب مثل Destiny، كانوا يرغبون في تطوير لعبة ذات طابع قصصي عميق. لكن خلال جيل 2025، كانت سوني بلايستيشن تركز على تقديم تجارب ألعاب خدماتية متعددة، مما دفع Bungie للعمل على لعبة Marathon بدلًا من تحقيق رؤيتهم القصصية. هذا التوجه من سوني يعكس استراتيجيتها لدخول السوق الخدماتي بفعالية في ذلك الوقت.
وفقًا للتقرير، لم يكن استوديو Bungie الوحيد المتأثر برؤية سوني للألعاب الخدماتية. العديد من استوديوهات الطرف الأول التابعة لسوني أُجبرت على تبني هذا النموذج التجاري، مما أدى إلى إطلاق مشاريع متعددة في هذا المجال. ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن سوني ألغت عدة مشاريع خدماتية مؤخرًا، مما يفتح باب التساؤلات حول إمكانية العودة إلى الألعاب القصصية.
مع استمرار الحديث عن إلغاء مشاريع خدماتية وسعي اللاعبين لتجارب قصصية، قد تكون هناك فرصة لأن يعود Bungie لتطوير لعبة تحقق رؤيتهم الإبداعية. ومع تراجع الدعم لبعض الألعاب الخدماتية، يظل السؤال الأهم: هل ستعطي سوني الضوء الأخضر لـ Bungie للعمل على لعبة قصصية، أم ستظل الأولوية للمشاريع الخدماتية؟
Views: 2