في مقابلة حديثة، تطرّق شون لايدن، الرئيس السابق لاستوديوهات بلايستيشن، إلى استراتيجية مايكروسوفت الحالية في دعم متعددة المنصات. وأشار لايدن إلى أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى منع اللاعبين من الشعور بأنهم يفوّتون أي محتوى مهم إذا لم يمتلكوا جهاز إكس بوكس. وأضاف أن هذا النهج يخلق تجربة أكثر شمولية للاعبين، مما يعكس تحولًا كبيرًا في صناعة الألعاب.
أوضح لايدن أن مايكروسوفت ليست الأولى في تبني مثل هذه الاستراتيجية، حيث أشار إلى تجربة سيجا السابقة عندما قامت بنشر ألعاب الدريم كاست على منصة بلايستيشن 2. وأكد أن سيجا نجحت في ذلك الوقت كشركة برمجيات بعد أن تخلت عن تصنيع الأجهزة المنزلية. وأضاف أن هذه الخطوة التاريخية تُظهر أن مايكروسوفت لديها القدرة على النجاح في هذا المسار الجديد.
مع تزايد تركيز مايكروسوفت على دعم متعددة المنصات، يتساءل الكثيرون عما إذا كانت الشركة تتجه نحو أن تصبح شركة برمجيات بشكل كامل. لايدن يعتقد أن هذه الاستراتيجية قد تكون مفتاحًا لنجاح مايكروسوفت في المستقبل، خاصة مع وجود سوابق تاريخية ناجحة مثل سيجا. ومع ذلك، يبقى السؤال: هل ستتمكن مايكروسوفت من تحقيق التوازن بين دعم المنصات المختلفة والحفاظ على هوية إكس بوكس الفريدة؟
Views: 3