أثار Andrew Wilson، الرئيس التنفيذي لشركة EA، جدلاً واسعًا بتصريحاته حول الأداء التجاري الضعيف للعبة Dragon Age: The Veilguard. ووفقًا لويلسون، فإن السبب الرئيسي لفشل اللعبة يعود إلى غياب عناصر الألعاب الخدمية (Live Service)، وهو ما اعتبره عاملاً مؤثرًا في نجاح العناوين الحديثة. هذه التصريحات لم تلقَ استحسان بعض المطورين، خاصة من داخل استوديو BioWare الذي عمل على السلسلة لسنوات.
Mike Laidlaw، الرئيس السابق لفريق تطوير BioWare، لم يتأخر في الرد على تصريحات Wilson، مشيرًا إلى أنه كان سيقدم استقالته فورًا لو طُلب منه تحويل هوية السلسلة إلى نموذج الألعاب الخدمية. وأوضح أن هذه الرؤية لا تتماشى مع طبيعة Dragon Age، التي كانت دائمًا تجربة قصصية فردية بحتة. وأكد أن المشكلة الحقيقية ليست في غياب الخدمات الحية، بل في عدم فهم هوية اللعبة الأصلية وما يجعلها مميزة لدى اللاعبين.
رغم أن الألعاب الخدمية أصبحت شائعة، إلا أن محاولة فرض هذا النموذج على عناوين قصصية معروفة قد يكون قرارًا محفوفًا بالمخاطر. رأى بعض اللاعبين والمحللين أن EA ربما لم تفهم توقعات الجمهور جيدًا، حيث إن سلسلة Dragon Age عُرفت دائمًا بتجاربها الغنية بالقصة وعناصر اللعب العميقة. يبقى السؤال المطروح الآن: هل ستتعلم EA من هذا الخطأ، أم أن الاتجاه نحو الألعاب الخدمية أصبح أمرًا لا مفر منه؟
Views: 1