كانت لعبة Wild واحدة من المشاريع الطموحة التي جمعت بين سوني ويوبي سوفت بقيادة المخرج الشهير ميشيل أنسل وفريق Wild Sheep Studio، الذي قدم سابقًا ألعابًا أيقونية مثل Rayman وBeyond Good & Evil. لسنوات، ظل المشروع قيد التطوير كحصرية لمنصة بلايستيشن، لكنه لم يصل أبدًا إلى الإطلاق الرسمي، حيث تم إلغاؤه بعد فترة طويلة من العمل عليه.
بعد أن تحدث ميشيل أنسل سابقًا عن أسباب إيقاف المشروع، كشف مؤخرًا Shuhei Yoshida، الرئيس الأسبق لاستوديوهات بلايستيشن، عن وجهة نظر الشركة بشأن الإلغاء. وأوضح أن بلايستيشن كانت متحمسة للعمل على مشروع Wild بسبب رؤيته الإبداعية الفريدة، لكن على الرغم من السنوات الطويلة التي قضاها الفريق في التطوير، لم يتمكنوا من تحويل الأفكار المبتكرة إلى تجربة لعب متماسكة، مما أدى في النهاية إلى اتخاذ قرار بإيقاف العمل عليه.
كان لدى Wild رؤية ضخمة، حيث تضمنت إحدى الأفكار الأولية تصميم خريطة بحجم قارة أوروبا بالكامل، وهو مفهوم طموح للغاية لكنه تعثر عند التنفيذ. وعلى الرغم من وجود العديد من الأفكار الرائعة، إلا أن الفريق لم ينجح في بناء هيكل رئيسي للعبة يترجم هذه الأفكار إلى تجربة قابلة للعب، مما جعل المشروع يواجه تحديات تقنية وتنفيذية صعبة أدت إلى قرار الإلغاء النهائي.
Views: 0