هل تساءلت يومًا عن سبب وجود إشارات المرور في لعبة GTA 3 رغم أن تجاوزها لا يعرضك لأي عقوبة؟ اليوم، يأتينا Obbe Vermeij، أحد المطورين السابقين في Rockstar، بتفاصيل مثيرة عن هذا اللغز من أيام تطوير هذه اللعبة الأيقونية التي أعادت تعريف ألعاب العالم المفتوح على PlayStation 2 و Xbox الأصلي. في تصريحات جديدة، كشف Vermeij عن الكواليس التي جعلت شوارع Liberty City تنبض بالحياة بطريقة لم ننتبه لها ربما من قبل.
عندما تجلس خلف عجلة القيادة في GTA 3، قد تلاحظ أن الشخصيات غير القابلة للعب (NPCs) تتوقف عند التقاطعات حتى لو قمت بتحطيم إشارات المرور بسيارتك المسروقة. حسب Vermeij، هذا ليس مجرد تصميم عشوائي! فقد صُممت إشارات المرور بنظام معقد يتحكم بحركة المشاة والسيارات بناءً على كود مخزن في نظام السير داخل اللعبة. حتى لو دُمرت الإشارة، تظل الشخصيات تتبع قواعد غير مرئية مرتبطة بإشارات أخرى في المدينة، مما يضفي لمسة واقعية على عالم اللعبة التي ألهمت عناوين مثل Saints Row و Watch Dogs لاحقًا.
كشف Vermeij أيضًا أنه فكر في إضافة نظام يعاقب اللاعبين عند تجاوز الإشارات الحمراء، حيث كان ينوي منح نجمة مطاردة من الشرطة لكل مخالفة. لكن هذه الفكرة قوبلت برفض من فريق التطوير، لأنها كانت ستحد من حرية اللعب التي اشتهرت بها GTA 3. تخيل أن تقود بسرعة للهروب من عصابة ثم تُلاحق بسبب إشارة مرور! لحسن الحظ، تم إسقاط الفكرة، مما سمح للاعبين بالاستمرار في مغامراتهم المتهورة دون قيود، وهو ما جعل اللعبة رائدة في عالم الجيمينغ حتى يومنا هذا.
Views: 5