microsoftpcxbox onexbox serie x|sأخبار

حققت Microsoft حوالي 2.9 مليار دولار من Xbox Game Pass العام الماضي ، حسبما تشير المستندات التنظيمية

يكشف المنظم البرازيلي عن الأرقام المالية لـ Game Pass على وحدات التحكم
حققت Microsoft عائدات بقيمة 2.9 مليار دولار تقريبًا من اشتراكات Xbox Game Pass على وحدة التحكم في عام 2021 .

كما رصدته Tweaktown ، تضمن تقرير مطول صادر عن المجلس الإداري البرازيلي للدفاع الاقتصادي (CADE) بشأن اقتناء Microsoft المقترح لشركة Activision Blizzard جدولًا صغيرًا يكشف عن المعلومات.

وفقًا للجدول ، الذي يقول CADE إن مصدره هو Microsoft نفسها ،

فقد شهدت شركة Xbox دخلاً قدره 2.9 مليار دولار في جميع أنحاء العالم من “خدمات الاشتراك في الألعاب لوحدات التحكم” ، أي Xbox Game Pass.

من الجدير بالذكر أن الربح الفعلي لم يتم الكشف عنه في تقرير CADE ، كما أن رقم الإيرادات لا يشمل PC Game Pass.
كما لاحظ Tweaktown ،

هذا يعني أن Xbox Game Pass شكّل ما يقرب من 18٪ من إجمالي عائدات Microsoft السنوية على Xbox (16.28 مليار دولار) ،

وما يقرب من 30٪ من عائدات الألعاب والخدمات (12.581 مليار دولار) لهذه الفترة.

يدعي الجدول أيضًا أن Nintendo Switch Online شهدت إيرادات بلغت 932 مليون دولار العام الماضي ، بينما ورد أن EA Play استحوذت على 356 مليون دولار.

لم يتم تقديم أي رقم لخدمات الاشتراك في ألعاب Sony ،

سواء كان ذلك PlayStation Now (الذي توقف عن العمل الآن) أو PlayStation Plus

الذي تم تجديده (والذي من المفترض أنه جديد جدًا لدرجة أنه لم يتم إرسال الأرقام).

تم تقديم المعلومات كجزء من تقرير CADE الذي يوضح سبب موافقتها على اقتناء Microsoft المقترح لـ Activision Blizzard مع “بدون قيود”.

صرحت CADE أيضًا أنه في حكمها ، إذا أصبحت سلسلة Call of Duty حصرية لـ Xbox في المستقبل ،

فلا يزال يتعين على Sony أن تظل قادرة على المنافسة ، كما تفعل Nintendo.

“مع الاستحواذ على ناشر مثل Activision Blizzard ،

وبالنظر إلى المخاطر (النظرية) المتمثلة في أن يصبح محتوى الشركة حصريًا لـ Xbox ،

فمن المحتمل أن يمنح إبرام الصفقة في نهاية المطاف Microsoft ميزة تنافسية كبيرة في قطاع وحدة التحكم ، ” وقال انه.
ومع ذلك ، لا ترى CADE أن مثل هذه الميزة تمثل خطر إغلاق هذا السوق أمام المنافسين الحاليين. كما رأينا بالفعل ، لا تعتمد Nintendo حاليًا على أي محتوى من Activision Blizzard للمنافسة في السوق.

“في المقابل ، تمتلك Sony العديد من المسندات – قوة العلامة التجارية الرائدة عالميًا لأكثر من 20 عامًا ،

وخبرة واسعة في القطاع ، وأكبر قاعدة مستخدمين ، وأكبر قاعدة من وحدات التحكم ،

وكتالوج قوي للألعاب الحصرية ، وشراكات مع العديد من الناشرين الخارجيين ، والمستهلكين الموالين للعلامة التجارية ، وما إلى ذلك

– والتي ينبغي أن تساهم في الحفاظ على القدرة التنافسية لـ PlayStation في سيناريو محتمل بعد المعاملة ،

حتى في مواجهة احتمال فقدان الوصول إلى محتوى Activision Blizzard. “

أمين عشاري

كاتب هاوي مهتم بمجالات البحث و التطوير الألعاب الفيديو ولا ننسى اخبار الفن السابع والانمي بالاضافة الى مجال البحث العلمي و التقنيات الحديثة , اتمنى ان تستمتعوا معنا بقراءة مقالاتنا اليومية على الموقع و اتفضل منكم مشاركة تعليقاتكم وانتقاداتكم على حساباتنا على فيسبوك و تويتر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى