كيف حققت Genshin Impact ارادات تصل الى 3.7 مليار دولار من الأجهزة المحمولة ؟

يصل عائد لعبة Genshin Impact من مطورها MiHoYo ما يقارب 3.7 مليار دولار من إنفاق اللاعبين منذ إطلاقها قبل عامين.

حيث صُنفت اللعبة ، التي صدرت في 28 سبتمبر 2020 ، على أنها ثالث أكثر لعبة محمولة ربحية على مستوى العالم منذ ذلك التاريخ ، وفقًا لبيانات جديدة من Sensor Tower.

حسب مبيان نشاهد تسيد Tencent على رأس الرسم البياني مع Honor of Kings ، التي حققت 5.5 مليار دولار في العامين الماضيين ، و PUBG Mobile التي تليها مع 4.9 مليار دولار في نفس الفترة.

كما تحتل Genshin Impact المرتبة الثانية في إنفاق اللاعبين خارج الصين ، حيث تم توليد 2.5 مليار دولار خارج الصين منذ إطلاقها. لقد تم إبعادها عن الصدارة بواسطة Roblox ، والتي حققت ما يزيد قليلاً عن 2.5 مليار دولار. تحتل King’s Candy Crush Saga المرتبة الثالثة ، حيث حققت 2.3 مليار دولار من إنفاق اللاعبين في عامين.

من حيث المناطق ، تعد الصين المصدر الأول لإيرادات Genshin Impact ، حيث تمثل 33٪ من إجمالي أرباح اللعبة مدى الحياة ، 1.2 مليار دولار ، فقط على نظام iOS في الدولة (لا يتتبع Sensor Tower متاجر Android التابعة لجهات خارجية في الصين ).

جاءت اليابان في المرتبة الثانية ، حيث استحوذت على حوالي 24٪ من إجمالي إيرادات اللعبة ، بينما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة ، حيث شكلت 17٪ من إجمالي إنفاق اللاعبين العالميين.

بالنظر إلى الأرقام حسب الربع ، كانت أعلى فترة ربح لشركة Genshin Impact هي الربع الثالث من عام 2021 ، حيث تم توليد 616 مليون دولار أمريكي على مستوى العالم. تزامن ارتفاع الإيرادات مع تحديث محتوى اللعبة الرئيسي الذي تم إطلاقه في سبتمبر 2021.

كان الربع الأقل ربحًا في Genshin Impact قبل ذلك بقليل ؛ شهد الربع الثاني من عام 2021 أرباحًا بلغت 324 مليون دولار ، وهي المرة الأولى والوحيدة التي انخفض فيها العنوان إلى أقل من 400 مليون دولار في الربع

كاتب هاوي مهتم بمجالات البحث و التطوير الألعاب الفيديو ولا ننسى اخبار الفن السابع والانمي بالاضافة الى مجال البحث العلمي و التقنيات الحديثة , اتمنى ان تستمتعوا معنا بقراءة مقالاتنا اليومية على الموقع و اتفضل منكم مشاركة تعليقاتكم وانتقاداتكم على حساباتنا على فيسبوك و تويتر .