أخبارالحاسب الشخصيسونيمايكروسوفتمقالات تقنية

تتعاون Riot Games و Ubisoft في مشروع بحثي بالذكاء الاصطناعي – باستخدام سجلات دردشة اللاعب كبيانات تدريب لاستخدامها في محاربة الدردشة السامة

تتعاون Ubisoft و Riot

في مشروع بحثي لمكافحة دردشة السامة ، والذي سيركز على جمع سجلات الدردشة داخل اللعبة كبيانات تدريب لخوارزميات الذكاء الاصطناعي.

من المقرر أن تنشر كلتا الشركتين نتائجهما من هذه البيانات في الصيف المقبل ، وعند هذه النقطة سيتم تحديد الخطوات المستقبلية.

تحدث إليّ عبر مكالمة Zoom ، حيث شارك ويسلي كير ، مدير الأبحاث التقنية في شركة Riot ، وإيف جاكير ، المدير التنفيذي لـ Ubisoft La Forge ، أهدافهما وآمالهما طويلة المدى للمشروع.

يشيدون به باعتباره الأول من نوعه باعتباره تعاونًا بحثيًا مفتوحًا في مجال الذكاء الاصطناعي بين شركتين للألعاب ،

ويأملون أن تكون المعلومات المنشورة العام المقبل هي الخطوة الأولى في الاستخدام الفعال للذكاء الاصطناعي كأداة في تقليل السمية.

وفقًا لجاكير ، فإن المشروع له ثلاثة أهداف رئيسية.

أولاً ، لإنشاء شبكة مجموعة بيانات مشتركة ، مليئة ببيانات لاعب مجهول الهوية بالكامل.

الثاني ، لإنشاء خوارزمية ذكاء اصطناعي يمكنها العمل من هذه البيانات.

أخيرًا ، لهذه الشراكة لتكون بمثابة “نموذج أولي” لمبادرات الصناعة المستقبلية ضد السمية ، وتشجيع المنافسة والخطوات الأخرى في هذا المجال.

من المنطقي أن تكون Riot و Ubisoft شركتين تستثمران في حل هذه المشكلة ، إذا تم الأخذ بعين الاعتبار ألقابها الشعبية متعددة اللاعبين.

Rainbow Six: Siege يتحول إلى حقيقة قذرة حقيقية بسرعة بمجرد أن يتأذى التعاون على مستوى الفريق ، ويغرق توأمان Riot المضطربان League of Legends و Valorant في نسيم سام.

أكد كل من Kerr و Jacquier طوال المقابلة على أن عدم الكشف عن هوية اللاعب ، والالتزام بقوانين المناطق واللوائح العامة لحماية البيانات ، كان من بين أولوياتهما القصوى.

عندما سئل عما إذا كانت بيانات اللاعب قد تمت مشاركتها بين الشركات ، أكد كير أن معلومات حساب League of Legends الخاص بك لن يتم إرسالها إلى شركات أخرى دون موافقة اللاعب. بدلاً من ذلك ، سيتم تجريد سجلات الدردشة من معلومات التعريف قبل أن تتمكن أي خوارزميات من انتقاءها والتخلص منها.

المشكلة الأكثر إلحاحًا التي تتبادر إلى الذهن عندما تسمع عن الذكاء الاصطناعي في الحد من السمية هي مثابرة اللاعبين ، العازمين على إخبارك بمدى قوتك.

يتحول اختراع كلمات جديدة ، وهو معجم حديث للقمامة ، باستمرار داخل المجتمعات عبر الإنترنت. كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يستجيب لذلك؟ الحيلة ،

تكمن في عدم الاعتماد على القاموس ومصادر البيانات الثابتة. وبالتالي ، فإن القيمة في استخدام سجلات دردشة اللاعب الحالية ، والتي تعكس التعريف الحالي للسمية.

ثم هناك مصدر قلق آخر بشأن الاختلالات ، خاصة في الوسط الذي يمكن أن يكون فيه المزاح الودي بين الأصدقاء وزملاء الفريق العشوائيين وحتى اللاعبين الأعداء جزءًا من التجربة.

إذا كنت ألعب في الممر العلوي في League of Legends ، وكتبت “لطيفة CS bud” لخصمي 0/3 ، فهذا مجرد مزاح ، أليس كذلك؟

إذا فعلوا الشيء نفسه معي ، فهذا ينشط. يجعلني أرغب في الفوز بالمزيد ، ويعزز التجربة. كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تحديد الفرق بين السمية الضارة الحقيقية والمزاح؟

“إنه أمر صعب للغاية” ، يقول جاك. “فهم سياق المناقشة هو أحد أصعب الأجزاء. على سبيل المثال ، إذا قام لاعب بتهديد لاعب آخر. في لعبة Rainbow Six ، إذا قال أحد اللاعبين “مرحبًا سأخرجك” ، فقد يكون ذلك جزءًا من الخيال.

في حين أنه في سياقات أخرى قد يكون لها معنى مختلف تمامًا “. تابع كير هذا الأمر ببعض الفوائد التي تتمتع بها ألعاب الفيديو في هذا الصدد ، وذلك بفضل عوامل أخرى.

ووفقًا له ، فإن الأخذ بعين الاعتبار من تصطف معه هو مثال على عامل يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في تحديد السمية الحقيقية من التضليع الممتع.

من الناحية النظرية ، لن تصدمك الشرود إذا اتصلت بأقرب صديق لك مدى الحياة في ردهة الدوري.

بالنسبة للمستقبل ، كل الأنظار تتجه نحو نتائج العام المقبل المنشورة.

في الوقت الحالي ، تركز فقط على سجلات الدردشة ، ولكن مع بحث Riot Games في مراقبة الاتصالات الصوتية في Valorant ، رفض Kerr إزالتها كمجال مستقبلي للبحث إذا استمر التعاون بعد عام 2023. في الوقت الحالي ، هذا مخطط. كخطوة أولى في رحلة طويلة ، يبدو أن كلا الشركتين مكرستان للسفر.

بينما يأمل كل من Kerr و Jacquier في أن ينتج عن المشروع البحثي نتائج مهمة ، ويلهم الشركات الأخرى لاتباع نفس النهج ، إلا أنهما لا يعتقدان أن الذكاء الاصطناعي هو كل شيء وينهي كل أشكال السمية المعتدلة.

“الذكاء الاصطناعي هو أداة ، لكنه ليس حلًا سحريًا. هناك العديد من الطرق لضمان سلامة اللاعب ، لذا تكمن الفكرة في فهم أفضل لكيفية استخدام هذه الأداة لمعالجة المحتوى الضار “.

في النهاية ، هذا البحث ليس سوى عنصر واحد في جهد أوسع ، ولكن في أذهان كل من Jacquier و Kerr نأمل أن يكون مهمًا في المستقبل.

فقط الوقت سيحدد ما إذا كانوا على حق ، وما إذا كان بإمكانهم الوفاء بوعدهم بأنه سيتم الحفاظ على خصوصية اللاعبين ، وما إذا كان الذكاء الاصطناعي هو بالفعل الحد التالي في المعركة ضد السمية.

أمين عشاري

كاتب هاوي مهتم بمجالات البحث و التطوير الألعاب الفيديو ولا ننسى اخبار الفن السابع والانمي بالاضافة الى مجال البحث العلمي و التقنيات الحديثة , اتمنى ان تستمتعوا معنا بقراءة مقالاتنا اليومية على الموقع و اتفضل منكم مشاركة تعليقاتكم وانتقاداتكم على حساباتنا على فيسبوك و تويتر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى