استراتيجية جديدة لتحويل Sega إلى قوة عالمية في تطوير العناوين العابرة للإعلام
شاركت شركة Sega رؤيتها الطموحة لإعادة بناء حضورها العالمي عبر خطة جديدة تركز على تطوير عناوينها المشهورة باستخدام استراتيجية “التطوير العابر للإعلام” (Transmedia). يقود هذه الجهود المدير التنفيذي “شوجي أوتسومي”، الذي كشف تفاصيل هذه الرؤية في مقابلة مع Diamond Online.
منذ عودته إلى الشركة عام 2019، قام “أوتسومي” بتوجيه Sega نحو استغلال قوة عناوينها المميزة. وبالرغم من أن الشركة تحقق بالفعل نجاحًا عالميًا ملحوظًا، حيث تأتي 70% من مبيعات ألعابها من الأسواق الدولية، تسعى Sega للتوسع خارج نطاق إصدار الألعاب فقط، لتشمل مجالات أخرى مثل الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.
عناوين قديمة تعود للحياة
لم تقتصر الخطة على العناوين الشهيرة مثل Sonic و Persona و Like a Dragon، بل امتدت لتشمل إحياء سلاسل قديمة مثل Crazy Taxi وJet Set Radio وVirtua Fighter وحتى Golden Axe. كما أعلنت الشركة عن فيلم مقتبس من لعبة Shinobi، مما يعكس التزامها بتوسيع نطاق عناوينها.
نجاحات 2024 وتطلعات المستقبل
شهدت Sega عامًا ناجحًا في 2024 بفضل أداء قوي لعدد من الألعاب مثل Sonic x Shadow Generations وأعمال عابرة للإعلام مثل مسلسل Knuckles على Paramount+ وفيلم Sonic the Hedgehog 3. كما لاقت ألعاب مثل Like a Dragon: Infinite Wealth وUnicorn Overlord وMetaphor: ReFantazio نجاحًا نقديًا وتجاريًا.
شوجي أوتسومي: الرجل وراء الخطة
يعتبر “شوجي أوتسومي” شخصية بارزة في تاريخ الألعاب. انضم إلى Sega لأول مرة في 1996 وساهم في إطلاق جهاز Dreamcast. بعد مغادرته الشركة عام 2000، شغل مناصب عليا في شركات مثل Disney Interactive وWarner Music Japan. عاد إلى Sega عام 2019 ليقود الشركة نحو هذا التوجه الجديد.
Views: 5