استوديوهات Moon Studios، المعروفة بسلسلة الألعاب المميزة Ori، والتي عملت سابقاً بشكل حصري مع مايكروسوفت، أكدت أهمية دعم الألعاب متعددة المنصات كخيار استراتيجي. بعد مغادرتها مظلة مايكروسوفت لتوسيع نطاق إصداراتها، أعرب مؤسس الاستوديو Thomas Mahler عن دعمه لرؤية فيل سبنسر حول هذا التوجه.
في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة X (تويتر سابقاً)، أوضح Mahler أن قرار مايكروسوفت الحالي بدعم تعدد المنصات هو “الخيار الصحيح”. وأشار إلى أن فريق Moon Studios اختار الخروج من الشراكة الحصرية مع مايكروسوفت لتمكين إمكانية إصدار ألعابهم عبر مختلف المنصات. Mahler أضاف أن المعمارية الموحدة بين أجهزة بلايستيشن وإكس بوكس تجعل نقل الألعاب أكثر سهولة من أي وقت مضى.
تحدث Mahler أيضاً عن أهمية التعاون بين المنصات لدفع الصناعة نحو الأمام. مبيعات الأجهزة المنزلية، وفقًا له، ظلت ثابتة عند حوالي 150 مليون وحدة على مدار سنوات، والتوسع في هذا السوق يتطلب إصدار الألعاب لجميع المنصات الرئيسية. هذه الخطوة لا تعزز فقط تجربة اللاعبين، ولكنها تدعم أيضاً تطور الصناعة ككل من خلال فتح أسواق جديدة وتحقيق مكاسب للجميع.
Views: 1