أخبارنينتندو

ريجي : نينتندو “تأخرت” في دخول عالم الأونلاين!

محسن زاوية

صرح ريجي فيلس الرئيس التنفيذي السابق لنينتندو أوف أميركا. بأن نينتندو “تأخرت” في دخول عالم الأونلاين. وأن سوني ومايكروسوفت تقدمو على نينتندو كثيرا في هذا القطاع.

جاء هذا ردا على سؤال Toad Peshop. أحد الشركاء المؤسسين للبودكاست الأمريكي الشهير. GeekWire podcast أثناء ترويجه لكتابه الجديد “Disrupting the Game From the Bronx to the Top of Nintendo”.

وجاء رد ريجي كالتالي :

أولا. كانت فلسفة العمل في Nintendo دائما هي القيام بالأشياء بشكل مختلف. والابتكار بطرق لعبت دورها في قوة الشركة مقابل اللعب على قوة الآخرين. حين نتحدث عن MultiPlayer. برعت Nintendo حقا فيما نطلق عليه فيما بيننا “لعب الأريكة”. أي الجلوس بجانب شخص يلعب ماريو كارت. جالسا بجانب شخص يلعب مجموعة متنوعة من الألعاب المختلفة مثل Wii Sports. لقد كان تعدد اللاعبين الشخصي مكانا تميزت فيه الشركة ، هنا كان التركيز بشكل أكبر.

وتابع

من أجل ممارسة لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، احتاجت الشركة حقا إلى التفكير في نوع اللعبة الجديد. وما هي الأنواع المختلفة من التجارب التي سنحتاج إلى إنشائها من أجل التفوق في هذا النوع من اللعب. صراحة. استغرقت الشركة بعض الوقت للتفكير في ذلك، للتوصل إلى شيء يعتقدون أنه سيكون مختلفا عن البقية ويضيف قيمة بطريقة جديدة. أود أن أقول أن النجاح الأساسي للشركة بدأ بأخذها Smash Bros. امتياز رئيسي لهم عبر الإنترنت، وهو ما حقق أداءا جيدا بشكل ملحوظ. ليس ك FPS. نوعا مابين تجربة الشخص. الأول والثالث. مع Splatoon. والذي حقق أداءا جيدا بشكل لا يصدق في السوق. هذا هو الجزء الأول من الإجابة، تفكر الشركة دائما في كيفية دخولها إلى هذه الأسواق بشكل فريد ومختلف. والاستفادة من قوتها.

أما بخصوص رده على السؤال الذي له علاقة بنينتندو والأونلاين :

الشيء الثاني الذي أود إبرازه هو المكان الذي تدخل فيه بعض الاختلافات الثقافية. ثقافيا، لم ترى الشركة فرصة كبيرة في الإنترنت. كانت فروع أوروبا وأمريكا تضغط على الفرع الياباني باستمرار من أجل دخول عالم الأونلاين. والاستثمار في البنية التحتية عبر الإنترنت التي يجب القيام بها حتى تكون التجربة إيجابية. أنت محق بخصوص المنافسين الثلاثة. الرئيسيين للأجهزة. في مساحة ألعاب الفيديو. فقد استثمرت Microsoft بشكل كبير جدا، وأصبحت ميزتها تنافسية حقا وما زلت سأجادل اليوم فيما يتعلق بطريقة اللعب المتصلة. لقد ضغطت الفروع الغربية الأوروبية والأمريكية على الشركة الأم اليابانية من أجل تشجيع التطوير والاستثمار في البنية التحتية. وأنا متأكد من أن النقاش بهذا الخصوص لازال مستمرا للآن.

من خلال رد ريجي. يبدو أن نينتندو تفكر جديا في المنافسة هي الأخرى في سوق الأونلاين على غرار مايكروسوفت وسوني.

يذكر أن نينتندو قد بدأت دخول هذا المجال من أيام DSIWare و WiiWare. وذلك من خلال إتاحة ثلة من “تاريخها” للعموم أونلاين.

activision AI بالعربي capcom Ericsson extra Extraordinary extraordinary team famiclone famicom family computer FIFAe FRMJE game gaming hideo kojima konami mario microsoft Morocco nes nintendo Nintendo Famiclone Nintendo Famicom Nintendo NES Nintendo Switch Pixelarab playstation playstation 5 ps5 SF6 sony street fighter Street Fighter 6 Super Nintendo switch Twitter xbox إريكسون الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية المغرب بيكسل عرب تعريب خارقو العادة فريق خارقو العادة نينتندو

محسن زاوية

محسن زاوية كاتب وناقد ومهتم مغربي في مجال ألعاب الفيديو!!! معرب!!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى